إصابات جديدة بكورونا المتحور في الولايات المتحدة وتشيلي

بلوس2430 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
كورونا
إصابات جديدة بكورونا المتحور في الولايات المتحدة وتشيلي

رصد فيروس كورونا المتحور أمس الثلاثاء في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة حيث وعد الرئيس المنتخب جو بايدن القلق من تأخر التطعيم بتسريع وتيرة هذه الحملة غير المسبوقة.

وأدى الفيروس المتحور الذي ظهر أولا في بريطانيا، إلى تسجيل أعداد قياسية جديدة من الإصابات خلال 24 ساعة ودفع جنوب إفريقيا إلى فرض تدابير جديدة، بينما يخشى العالم أن يؤدي ارتفاع عدد المسافرين في موسم العطل إلى تفاقم تفشي المرض.

وتسبب كوفيد-19 في وفاة مليون و775 ألفا و272 شخصا في العالم بعدما أصيب به أكثر من 81 مليونا و517 ألفا و140 شخصا، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس الثلاثاء، على الرغم من تسارع حملات التطعيم في أوروبا والقارة الأميركية.

وتفيد هذه الأرقام أن أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي أصبحت ثاني منطقة في العالم تسجل نصف مليون وفاة بكورونا بعد عشرة أيام تقريبا على تسجيل أوروبا هذا العدد.

وقد سجلت في 29 دولة في المنطقة 500 ألف و818 وفاة من 15 مليونا و320 ألفا و568 إصابة بعد أوروبا (559 ألفا و334). وهي تتقدم على الولايات المتحدة وكندا (352 ألفا و478) وآسيا (217 ألفا و224).

وحذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من خطر أن تكون الأشكال الجديدة من الفيروس مصدر ضغط إضافيا على الأنظمة الصحية وتتسبب في زيادة عدد الوفيات.

وكشفت أول إصابة بالفيروس المتحور الثلاثاء في الولايات المتحدة التي سجلت أكبر عدد من الوفيات بكوفيد-19 منذ بدء هذا الوباء قبل عام.

والمصاب بهذا الشكل من الفروس “بي.1.1.17” رجل في العشرين من العمر يعيش في ولاية كولورادو ولم يسافر. وقال حاكم الولاية جاريد بوليس أن المريض يخضع للحجر.

من جهته، عبر بايدن الذي سيتولى الرئاسة خلال أقل من شهر، عن قلقه، موضحا أن “الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون صعبة جدا على بلدنا”. وأضاف “قد تكون هذه أصعب فترة منذ انتشار الوباء”.

وانتقد جو بايدن التأخير في توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن حملة التطعيم الضخمة هذه كانت “التحدي الأكبر الذي واجهناه على الإطلاق”.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب إن “خطة إدارة ترامب لتوزيع اللقاح تأخرت كثيرا”، واعدا ببذل كل الجهود الممكنة.

وتعهد بايدن مجددا بتأمين مئة مليون جرعة من اللقاح في أول مئة يوم من ولايته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة