freres de sang

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم

بلوس24
كورونا
بلوس242 يناير 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم

في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

يبدأ تمديد ساعات حظر التجوّل الليلي السبت عند الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي بدلا من الساعة 20,00، في 15 منطقة إدارية تقع في شرق البلاد ويعيش فيها حوالى ستة ملايين شخص، لاحتواء التفشي المتسارع لفيروس كورونا المستجد.

أعلنت الحكومة اليونانية السبت أنها مددت من جديد الإغلاق الصارم الساري منذ شهرين في البلاد لغاية 10 كانون الثاني/يناير، واوقفت بذلك العمل بتخفيف التدابير بمناسبة أعياد رأس السنة.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس إن التدابير الصارمة التي كان من المقرر ان تنتهي في 7 كانون الثاني/يناير “ستبدأ من جديد الأحد وحتى 10 كانون الثاني/يناير لأسباب احترازية”.

تغلق الحانات والنوادي الليلية والمطاعم وحلبات الملاكمة ومعارك الديوك وصالونات التدليك والتجميل وصالات الألعاب الرياضية السبت في بانكوك كما يحظر بيع الكحول في المدينة، في إطار سلسلة من الإجراءات المتخذة للحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تايلاند.

وأعلنت العاصمة الجمعة إغلاق المدارس العامة لمدة أسبوعين.

فرضت النروج إبراز فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من السبت عند دخول أراضيها. يأتي هذا القرار بعد رصد خمس إصابات بكوفيد-19 مرتبطة بفيروس كورونا المتحور الذي ظهر في المملكة المتحدة.

طلبت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي السبت من الحكومة اليابانية إعلان حالة الطوارئ مرة أخرى، حيث سجلت العاصمة هذا الأسبوع عددا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ولا يعد الإجراء ملزمًا ولا يعاقب في حالة عدم الامتثال. يسمح للحكام المحليين بدعوة الشركات التجارية إلى الإغلاق والطلب من المواطنين لزوم منازلهم.

حذر خبراء القطاع الصحي السبت من أن لبنان يتجه الى وضع صحي “كارثي” بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بكوفيد-19 خلال فترة الأعياد فيما تقترب المستشفيات من الوصول الى أقصى طاقاتها الاستيعابية.

وأعلنت بترا خوري مستشارة رئيس حكومة تصريف الاعمال للشؤون الصحية لوكالة فرانس برس أن اللجنة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 ستجتمع خلال النهار لاصدار توصية للسلطات بفرض إغلاق جديد للبلاد لثلاثة أسابيع.

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة مليون و827 الفا و565 شخصا في العالم وأصيب أكثر من 83,9 مليون شخص، شخصا لأكثر من 83.9 مليون شخص ، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة السبت عند الساعة 11,00 ت غ.

الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من حيث الوفيات والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 347,865 وفاة من أصل 20 مليون إصابة، تليها البرازيل حيث سُجلت 195,411 والهند مع 149,218 وفاة.

تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية، كما في روسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.