وزارة أمزازي غاضبة من اجتماع مدير أكاديمية سوس ماسة بهيئات الإدارة التربوية!

بلوس242 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
وزارة أمزازي غاضبة من اجتماع مدير أكاديمية سوس ماسة بهيئات الإدارة التربوية!

استغرب مسوولون بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عقد مدير أكاديمية سوس ماسة اجتماعا رسميا، يوم الاربعاء 30دجنبر 2020 بمقر الاكاديمية، مع ممثلي الفرعين الجهويين للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري المؤسسات الثانويات العمومية بالمغرب، رغم أن باقي الاكاديمية ومعها الوزارة أوقفت كل اللقاءات مع الهيئتين واقتصرت على المشاورات مع النقابات الأكثر تمثيلية فقط منذ سنوات.

وعلى الرغم من أن الوزارة بررت ذلك بكون الحوار حول قضايا وملف ومطالب الجمعيتين ينبغي أن يكون في إطار الحوار النقابي القطاعي مع النقابات الأكثر تمثيلية بالقطاع لا غير، وهو ما ازعج مسؤولي الوزارة واغضبهه من تصرف سوس ماسة الذي سيجر عليها الويلات وعلى أكاديميات أخرى، وعلى المستوى المركزي بالرغم من توجيهات الوزارة التي تلح على تطبيقها وعدم صدها، والتي خرقها مدير أكاديمية سوس ماسة.

ومما زارد الطينة بلة، بحسب مصادر من داخل وزارة التربية الوطنية، أن الصفحة الرسمية لاكاديمية سوس ماسة نشرت صورا وتقريرا حول لقاء مدير اكاديمية سوس ماسة مع ممثلي الجمعيتين (مديرو التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي بسلكيه)، مما زاد من سخط وعدم رضى مسؤولي باب الرواح على هذا الاستثناء.

وخلال هذا الاجتماع، بحسب ما نشرته الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، نوقشت عدد من المشاكل والإكراهات والاختلالات التي تعترض التدبير اليومي بالمؤسسات التعليمية التي ستحرج الاكاديمية، ومعها الوزارة على حد سواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة