العثماني يجيب عن سبب تأخر توصل المغرب باللقاح

بلوس2419 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
العثماني يجيب عن سبب تأخر توصل المغرب باللقاح

في سياق بحث الجميع عن جواب لسؤال أين لقاح كورونا؟ أجاب سعد الدين العثماني بالامل في التوصل باللقاح و هو جواب لا يمكن يقنع المطالبين بالجواب.

رئيس الحكومة، أن الطلبات على اللقاح عالميا تصل الى 10 مليار جرعة، مضيفا أن “الشركات المصنعة معندهاش القدرة لمواكبة هذه الطلبات، لأن الطلب أصبح يفوق الإنتاج”.

وأشار العثماني، الى أن الدول المصنعة لن تصدر قبل أن تحقق اكتفاء ذاتيا، مسترسلا بالقول “وهنا نعطي المثل ببلدنا عندنا بدأت في تصنيع الكمامات، بدورنا رفضنا التصدير قبل تحقيق اكتفاء ذاتي وتخزين كمية مهمة منه، كذلك الشركات المصنعة للقاح لن تصدر قبل استفادة جميع مواطنيها من التلقيح”.

ولفت العثماني، الى أن البعض لجأ للمضاربة، قائلا في هذا الصدد”اللي عندو الفلوس موجودة ، ولا كيعرض يشري اللقاحات بثمن يصل الى 9 مرات ضعف ثمنه الحقيقي للاستفادة منه قبل الجميع”.

وشدد ذات المتحدث، على أن بلدنا على أتم الاستعدادا لانجاح العملية عبر توفير كافة الوسائل واللوجيستيكية وتعبئة الموارد البشرية، مشيرا الى أنه “سيتم إعطاء انطلاق الحملة الوطنية رسميا بمجرد توصلنا باللقاح، ولدينا أمل أن تكون الانطلاقة خلال الأيام القليلة القادمة.” يقول العثماني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة