تفاصيل الشحنة الأولى من اللقاح البريطاني الذي يصل المغرب

بلوس2422 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
سبوتنيك

تم شحن حوالي مليوني جرعة من اللقاح البريطاني “استرازينكيا” بالطائرة التابعة ل”لارام” والتي ستتوجه للمغرب ويتوقع وصولها بعد زوال يومه الجمعة.

هذا و كشف وزير الخارجية الهندي، هارش فاردان شرينغلا ، أمس الخميس، أن حكومة بلاده وافقت على الصادرات التجارية من لقاحات فيروس كوفيد -19 لبعض الدول، ومن المقرر شحن أولى الشحنات إلى البرازيل والمغرب يوم الجمعة.

وأوضح الوزير في تصريح لرويترز، أن الأمر يتعلق بالحقن التي طورتها شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca وجامعة أكسفورد في معهد Serum Institute of India ، أكبر منتج للقاحات في العالم ، والذي تلقى طلبات من دول حول العالم.

وقال وزير الخارجية ، هارش فاردان شرينغلا ،” إن الإمدادات التجارية للقاح ستبدأ يوم الجمعة ، تماشيا مع تعهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بأن الطاقة الإنتاجية للهند ستستخدم من قبل الدولة بأكملها“.

وقال “تماشيا مع هذه الرؤية ، استجبنا بشكل إيجابي لطلبات توريد اللقاحات المصنوعة في الهند من دول حول العالم ، بدءا من جيراننا” ، مسترسلاً بالقول :” “المعروض بالكميات المسوقة سيبدأ أيضا اعتبارا من يوم غد يبدأ بالبرازيل والمغرب ثم جنوب إفريقيا والسعودية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة