الرشيدية: وصول الدفعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد-19

بلوس2426 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
الرشيدية: وصول الدفعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد-19

وصلت، مساء أمس الاثنين، إلى الرشيدية، الدفعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد-19، في انتظار إطلاق حملة تلقيح وطنية واسعة خلال الأسبوع الجاري.

ووصلت الجرعات المخصصة لإقليم الرشيدية لتخزن في ظروف آمنة ومعايير دقيقة، قبل توزيعها على مختلف نقاط التلقيح على مستوى الإقليم.

وقال مولاي امحمد برجاوي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالرشيدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم التوصل باللقاح الذي يستهدف عددا من الفئات وفق برنامج محدد.

وأكد السيد برجاوي أن الفرق الصحية مستعدة لتوزيع هذه الجرعات على المحطات التي يبلغ عددها 89 محطة للتلقيح في الإقليم، مشيرا إلى أنها مجهزة بجميع التجهيزات اللازمة للتلقيح، ضمنها آلات التبريد.

وأشار إلى أن حملة التلقيح ستبدأ بشكل تدريجي، مع منح الأولوية للعالم الحضري والمناطق التي تعرف تسجيل عدد كبير من حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف السيد برجاوي أنه من المنتظر تنظيم حملة تواصلية في إقليم الرشيدية للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كوفيد-19، داعيا إلى ضرورة التسجيل في المنصات المخصصة لهذا الغرض.

وذكر بأن الفئات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى تهم العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة قطاع الصحة (40 سنة فما فوق)، والسلطات الأمنية (45 سنة فما فوق)، والأشخاص المسنين (75 سنة فما فوق)، في انتظار التوصل بدفعات أخرى لتوسيع نطاق العملية في أقاليم الجهة التي تشمل البالغين من العمر 18 سنة فما فوق.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن المغرب توصل، يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، موضحة أن المملكة ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح فرصة حقيقية لمواجهة الجائحة، حيث تطمح إلى بلوغ تغطية بنحو 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة