BIG HEADER

تارودانت: الانشقاقات تهدد حزب العدالة و التنمية

Hamid Biouaraine
سياسة
Hamid Biouaraine1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
تارودانت: الانشقاقات تهدد حزب العدالة و التنمية

قاطع عدد من أعضاء حزب العدالة و التنمية مؤتمرتهم المحلي الاستثنائي الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي بمدينة تارودانت، ومن بين المقاطعين البرلماني عبد الجليل مسكين، وهو في نفس الوقت كاتب محلي سابق للحزب بالمدينة، وكذلك مقاطعة عدد المستشارين الجماعيين بجماعة تارودانت.

مصادر من داخل الحزب، كشفت ل ” هبة بريس” أن مقاطعة العديد من أعضاء الحزب لمؤتمرهم المحلي، ناتج عن صراع بين أجنحة داخل الحزب بالإقليم، والتي ظهرت منذ المؤتمر الوطني الاخير للحزب، خاصة وأن بعض الأصوات قد تعالت في أكثر من مناسبة ترفض هيمنة الكتابة الإقليمية للحزب على القرارا الحزبي، وتقاعسها في حل مجموعة من المشاكل التنظيمية التي طبعت عمل الحزب إقليميا .

وذكرت مصادر مطلعة، ان مقاطعة المؤتمر المحلي للحزب، يكشف حجم الصراع الدائر بين مكوناته، خصوصا مع إقتراب الاستحقاقات القادمة، والتي سيطر جناح على القرارات والذي يتزعمه الكاتب الاقليمي وأتباعه، مما يعطي توقعات مستقبلية عن صراعات حول اللوائح الانتخابية بالدوائر وعن ترتيب الاسماء بها بحسب قربها من دائرة الكاتب الاقليمي .

البرلماني عبد الجليل مسكين الكاتب المحلي السابق للحزب بمدينة تارودانت، كان قد قدم استقالته من مهامه التنظيمية احتجاجا على محاولة الكاتب الاقليمي التدخل في قرارات المحلية، ومن تجليات هذا الصراع ايضا استقالة مجموعة من مستشاري البيجيدي من عضوية جماعة تارودانت .