المغرب يقترب من شراء غواصة روسية و إسبانيا متوجسة و غاضبة

بلوس244 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
المغرب يقترب من شراء غواصة روسية و إسبانيا متوجسة و غاضبة

 كتبت “الإسبانيول” أول أمس الأربعاء إنَّ المغرب قاب قوسين من اغلاق الحلقة المفقودة في اسطوله الحربي عبر شراءه لغواصة روسية متطورة. و أثار المقال تخوفات الجارة اسبانيا من تزايد النفوذ المغربي و قوته العسكرية.

وقالت صحيفة “الإسبانيول” إنَّ المغرب يتجه إلى ايجاد الحلقة المفقودة في اسطوله الحربي، ويتعلق الأمر بشراء غواصة روسية، ظلت الرباط تُفاوض لأجلها منذ عام 2013، ودخل المغرب في مناقصة مع الشركة الروسية “روسوبورون إكسبورت” بهدف الظفر بغواصة “أميغ 1650”.
وذكر المصدر ذاته أنَّ فيكتور كوماردين، نائب مدير روسوبورون إكسبورت، أعلنَ في معرض بحري دولي أن “روسوبورون إكسبورت تعتزم تطوير التعاون العسكري مع المغرب” ومنذ ذلك الحين، ظهرت الغواصة Amur 1650 في قوائم الغواصات المرشحة، لكن لم تبدأ الغواصة الروسية المغربية المحتملة في الظهور إلى حين عام 2016.

وتمتاز هذه الغواصة التي يتجاوز طولها 83 مترا وقطرها 7,4 أمتار، والقادرة على حمل طاقم يبلغ تعداده 38 فردا، بكفاءة قتالية عالية من خلال 6 قاذفات وسعة تخزين تصل إلى 16 صاروخا إلى جانب التوربيدات والألغام، مع القدرة على التحرك بسرعة 19 عقدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة