بنضو يشارك في اجتماع البكالوريوس، و تنزيل النظام بجامعة ابن زهر السنة المقبلة

بلوس245 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
بنضو يشارك في اجتماع البكالوريوس، و تنزيل النظام بجامعة ابن زهر السنة المقبلة

شارك السيد عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر في الاجتماع الذي انعقد برئاسة السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد ادريش أوعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي اليوم 4 فبراير 2021 بمقر الوزارة بحي حسان بالرباط. وكانت النقطة الرئيسية لهذا الاجتماع هي مناقشة وتدارس سبل تنزيل نظام الباكالوريوس انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل 2021-2022.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه ضمن مجموعة من اللقاءات التي تنظمها الوزارة الوصية مع الجامعات المغربية قصد إطلاق عدة مسالك نموذجية تعتمد نظام الباكالوريوس في أفق تعميمه على جميع المسالك خلال السنوات الجامعية القادمة.
وقد تمحور هذا اللقاء حول مناقشة التدابير والإجراءات اللازم اتخاذها لتحضير وتهيئ مسالك جديدة وفق هندسة بيداغوجيةوطنية تعتمد نظام الوحدات القياسية وتضع الكفايات الحياتية والذاتية واللغات الحيه ثم الثقافة العامة في صلب توجهاتها واهتمامها.
وجدير بالذكر أن الجامعات المعنية بهذا الاجتماع هي :
جامعة محمد الخامس-الرباط
جامعة ابن زهر-أكادير
جامعة سيدي محمد بن عبد الله-فاس
جامعة المولى اسماعيل-مكناس
جامعة عبد المالك السعدي-تطوان
جامعة شعيب الدكالي-الجديدة
جامعة محمد الأول-وجدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة