بلفقيه يتغيب عن جلسة المحاكمة و جنايات الرباط تفعل المسطرة الغيابية

بلوس2411 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
سياسة
بلفقيه يتغيب عن جلسة المحاكمة و جنايات الرباط تفعل المسطرة الغيابية

قررت غرفة الجنايات الابتدائية  بمحكمة الاستئناف بالرباط،  الأربعاء،  إجراء المسطرة الغيابية في حق المستشار البرلماني، طبقا لمقتضيات الفصلين 443 و444 من قانون المسطرة الجنائية.

وكان المستشار البرلماني ومحاسب مجلس المستشارين والرئيس السابق لبلدية كلميم عبد الوهاب بلفقيه، تخلف اليوم الأربعاء 10فبراير، عن جلسة محاكمته أمام غرفة الجنايات الإبتدائية بالرباط، التي تنظر في ملفه المرتبط بجنايات التزوير وإستعماله.

وحسب ما أكده المحامي “محمد الغلوسي”، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، فإن  “إجراء المسطرة الغيابية ينم عن حزم إجرائي في مواجهة المتهم عبد الوهاب بلفقيه”، الذي “رفض مستخدم فيلاته تسلم الإستدعاء الموجه إليه من طرف المحكمة”، يقول الغلوسي.

وأشار الغلوسي إلى “الفصل 443 من قانون المسطرة الجنائية ينظم شكليات وإجراءات المسطرة الغيابية” و”ضمنها أن الأمر الصادر عن رئيس غرفة الجنايات الإبتدائية لابد أن يتضمن هوية وأوصاف المتهم والتهم الموجهة إليه، وأنه وقع أمر إلقاء القبض عليه، وأن عليه أن يحضر داخل أجل ثمانية أيام وإلا اعتبر عاصيا للقانون  وغير ذلك من الإجراءات”  كما أكد الغلوسي.

وبناء على ذلك قررت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بالرباط تأخير القضية إلى جلسة 7 أبريل لمواصلة إجراءات النظر في هذه القضية طبقا للقانون.

ahdath.info

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة