المغرب يستقبل اليوم الشحنة الثانية من لقاح “أسترازينيكا”

بلوس2411 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مميز
المغرب يستقبل اليوم الشحنة الثانية من لقاح “أسترازينيكا”

توصل المغرب اليوم الخميس 11 فبراير بالشحنة الثانية من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، قادمة من الهند.

وعلمت  مصادر بلوس 24 بأن طائرة للخطوط الملكية المغربية حطت بمطار محمد الخامس الدولي ضواحي الدار البيضاء، على متنها حوالي 4 ملايين جرعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا أكسفورد” الهندي الصنع.

ومن المرتقب أن يتم تحميل جرعات اللقاح التي توصل بها المغرب اليوم إلى مقر وكالة التثليج بالدار البيضاء، قبل أن يتم توزيعها خلال الساعات القليلة المقبلة على عموم مراكز التلقيح بمختلف جهات المملكة وأقاليمها.

هذا، وكانت الهند وعدت 25 بلدا حول العالم بتسليم 24 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، منها تلك التي توصلت بها بلادنا اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن كمية اللقاح التي توصل بها المغرب اليوم ستمكنه من تطعيم مليوني شخص بعموم أرجاء المملكة ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن تخطت عتبة الملقحين في المغرب نصف مليون شخص حسب آخر الإحصائيات التي أوردها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وخلافا لما تروج له الجارة الجزائر وأعداء وحدة الوطن، فالمغرب كان قد تسلم 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، فضلا عن 500 ألف جرعة من اللقاح الصيني “كورونافاك”، حيث يسمح العدد الإجمالي لهذه الجرعات بتلبية حاجة التطعيم لـ 1,25 مليون مغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة