خطة حماية الأطفال من التسول تشمل مدنا جديدة بينها أكادير

بلوس2424 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
خطة حماية الأطفال من التسول تشمل مدنا جديدة بينها أكادير

أعلن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، خلال اجتماع لجنة القيادة لخطة حماية الأطفال من الاستغلال في التسول، المنعقد في 1 فبراير الجالري، والتي سلط من خلالها الضوء على تجربة 14 شهرا من العمل على خطة حماية الأطفال بشراكة مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حيث تم التحقق خلالها من هويات بعض الأطفال وتسجيلهم بسجلات الحالة المدنية للمساعدة على ولوجهم إلى المدارس، مع تحريك الدعوى العمومية في حق مستغلي الأطفال في التسول.

و بلغت الحصيلة 2 قضية تهم استغلال الأطفال في التسول بمدن الرباط سلا تمارة (79 إناث و 63 من الذكور)، تمت معالجتها بنجاح، بعد تضافر جهود مختلف السلطات والقطاعات المساهمة في خطة حماية الأطفال من الاستغلال في التسول، التي تم إطلاقها في دجنبر 2019.

وبعد أسبوعين من الإعلان عن هذه النتائج المشجعة للقضاء على الظاهرة، أعلنت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أمس الاثنين 15 فبراير 2021 بالرباط، عن توسيع الحيز الجغرافي لهذه التجربة كي يشمل أربعة مدن جديدة، هي طنجة ومكناس ومراكش وأكادير.

و تعرف مدينة أكاديرا استغلالا كبيرا للاطفال في التسول، خاصة من خلال بيع المنتوجات الخفيفة التي يحملها اطفال يتجولون بالمقاهي و يوزعونها على الزبناء قصد الحصول على بعض الدراهم. كما أن هناك عدد من المتسولين الذين يستغلون أطفالا غالبا ما يتعرضون لأدوية مساعدة للنوم و هي جرائم في حق هؤلاء الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة