قرار بتعليق هولندا، ايرلندا و أندونيسيا “لقاح أسترازينيكا” لهذا السبب

بلوس2415 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
دولي
قرار بتعليق هولندا، ايرلندا و أندونيسيا “لقاح أسترازينيكا” لهذا السبب

في إجراء احترازي، أعلنت هولندا الأحد تعليق استخدام لقاح استرازينما المضاد لفيروس كورونا، وذلك حتى 28 م، بعد الإبلاغ عن “آثار جانبية محتملة” في الدانمارك والنرويج، من دون أن تكون هناك صلة مؤكدة في هذه المرحلة بين تلقي اللقاح وتلك الآثار.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنه “بناء على معلومات جديدة، نصحت هيئة الأدوية الهولندية، في إجراء احترازي وبانتظار تحقيق معمق أكثر، بتعليق إعطاء لقاح أسترازينيكا” المضاد لكوفيد-19. كما نقل البيان عن وزير الصحة هوغو دي جونغ قوله إنه “يجب أن نتوخى الحذر دائما، ولهذا فإن من الحكمة الضغط على زر التوقف الآن، في إجراء احترازي”.

من جانبها علقت إيرلندا الأحد أيضا استخدام لقاح أسترازينيكا على خلفية مخاوف مرتبطة بتسببه بجلطات بالدم، وهي مشكلة تُواجه المختبر السويدي-البريطاني العاجز عن تسليم الكميات الموعودة للاتحاد الأوروبي.

كما أعلن وزير الصحة الإندونيسي، بودي جونادي ساديكين، أن بلاده ستعلق استخدام لقاح “أسترازينيكا” الواقي من فيروس كورونا المستجد على خلفية تقارير عن إصابة بعض متلقيه بجلطات دموية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة