بنضو يقدم حصيلة ابن زهر بالأقاليم الجنوبية

بلوس2419 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
بنضو يقدم حصيلة ابن زهر بالأقاليم الجنوبية

ترأس سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي بحضور  والي جهة الداخلة واد الذهب ورئيس جهة الداخلة واد الذهب وعامل أوسرد والكتاب العامون لمختلف قطاعات الوزارة ورئيس جامعة ابن زهر ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب والمدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل ورئيس بورصة الدارالبيضاء والعديد من الشخصيات اجتماعا بمدينة الداخلة في إطار اللقاء التنسيفي حول تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 .
وخلال هذا الاجتماع وبعد الكلمات الترحيبية والتأطيرية للسيدين الوزيرين والسيد والي جهة الداخلة واد الذهب. قدم السيد عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر عرضا مفصلا عن المشاريع التي تم إنجازها والتي تمت برمجتها في إطار برنامج تنزيل القانون الإطار 51.17 بغية الرقي بجامعة ابن زهر وتأهيل مؤسساتها لرفع التحديات المرسومة من خلال تعزيز وتنويع العرض التربوي والرفع من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات التابعة للجامعة بجهة الداخلة واد الذهب وإحداث مؤسسات جامعية جديدة تستجيب لانتظارات أبناء الجهة على غرار المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة التي سيفتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل2021-2022 والتي ستعزز فرص التكوين بالمنطقة من خلال محموعة من مسالك التكوين في مجالات تقنيات التسيير وهندسة المعلوميات والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية ثم الإعلام والتواصل.
وعلى هامش هذا اللقاء وقع السيد عبد العزيز بنضو على اتفاقيتين، تتعلق الأولى باتفاقية بين جامعة ابن زهر ومجلس جهة الداخلة واد الذهب حول اقتناء حافلة للنقل الجامعي والثانية بين جامعة ابن زهر وبورصة الدارالبيضاء، وذلك تفعيلا لمضامين الاتفاق الإطار الذي تم التوقيع عليه بتاريخ 13 نونبر 2020 تهم مجال التكوين في الإدارة المالية والاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة