تزنيت: القضاء يُبرئ الزميل محمد بوطعام من كل التهم الموجهة اليه

بلوس2410 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مميز
تزنيت: القضاء يُبرئ الزميل محمد بوطعام من كل التهم الموجهة اليه

يخبر الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير الرأي العام والصحفي منه، على الخصوص ببراءة الزميل محمد بوطعام من كل التهم الموجهة اليه، وإطلاق سراحه بعد زوال اليوم الاثنين 10 ماي الجاري.

واذ يتابع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير،  باهتمام بالغ أطوار متابعة الزميل محمد بوطعام، مدير موقع تيزبريس الإخباري، في حالة اعتقال منذ يوم الثلاثاء 4 ماي 2021 على خلفية عدم ملاءمته للموقع الإلكتروني.

وبمجرد علم مكتب الفرع الجهوي بأكادير بخبر اعتقال الزميل بوطعام اجرى مكتب الفرع  اتصالات عدة مع قيادة النقابة وإجراء اتصالات مماثلة مع عائلة الزميل قصد التراجع عن الإضراب عن الطعام بعد اخبار مدير السجن المحلي لعائلته دخوله في إضراب عن الطعام يوم الاربعاء 5ماي 2021.

وجرت بالمحكمة الابتدائية بتزنيت مناقشة الملف، وخلال الجلسة عبر الصحافي محمد بوطعام عن استعداده القيام بمسطرة الملاءمة

لموقعه الإلكتروني، مشيرا بخصوص الأمر الاستعجالي الصادر بشأن الحجب إثر دعوى من وكيل الملك، أنه لم يبلغ به بالطرق القانونية اللازمة حتى تتم مطالبته بتنفيذه.

وقررت هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، بعد زوال نفس اليوم، إدخال الملف إلى التأمل والمداولة، ورفض طلب السراح الذي تقدم به دفاعه على أن تنطق بحكمها اليوم الاثنين.

وعليه، فإن مكتب الفرع الجهوي  للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير،  يثمن عاليا مجهودات كل من ساند وساهم في طي هذا الملف، الى جانب قرار هيئة الحكم القاضي ببراءة الزميل محمد بوطعام من كل ما نسب اليه.

IMG 20210510 WA0022 - بلوس24 | Plus24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة