الملك محمد السادس سيحل بمدينة أكادير يوم عيد الفطر

بلوس2411 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مميز
الملك محمد السادس سيحل بمدينة أكادير يوم عيد الفطر

علمت “بلوس24” من مصادر جيدة الاطلاع أن الملك محمد السادس سيحل بمدينة أكادير يوم عيد الفطر، وأضافت ذات المصادر أن الزيارة الملكية تشكل مناسبة للوقوف على تقدم الورش الملكي المتمثل في التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أعطى الملك انطلاقته في فبراير من السنة الماضية.

وكان الملك محمد السادس، قد ترأس، يوم  4 فبراير 2020 ، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وهو البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل.

1w9hoj8xmvpzggq1twwsipya5kt23rvvhernhymn76qs - بلوس24 | Plus24

ويهدف برنامج التنمية الحضرية لأكادير، الذي تناهز كلفته 6 ملايير درهم، إلى الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها.

من جهة أخرى، ستكون الزيارة الملكية لعاصمة سوس فرصة أيضا للوقوف على مدى تقدم الأشغال في المحطة السياحية لتغازوت، وكذا الاطلاع على مدى احترام المستثمرين بالمحطة المذكورة لقوانين التعمير، حيث كانت غضبة ملكية سابقة قد أعادت الأمور إلى نصابها في هذه المحطة السياحية، عندما تم إلزام المستثمرين بالتقيد بالضوابط التعميرية وهدم البنايات الزائدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة