BIG HEADER

الصويرة: اعتقال رئيس جماعة و نائب رئيس المجلس الاقليمي

Hamid Biouaraine
2021-05-24T08:47:43+00:00
2021-05-24T08:48:25+00:00
مجتمع
Hamid Biouaraine24 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الصويرة: اعتقال رئيس جماعة و نائب رئيس المجلس الاقليمي

بسبب خطورة الأعمال الاجرامية التي أقدموا عليها، أمر قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بآسفي، باعتقال رئيس جماعة آيت سعيد بالصويرة وعضو جماعي بها يشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيس المجلس الإقليمي بعمالة الصويرة، إلى جانب سائق سيارة إسعاف بالجماعة نفسها.

و كانت الخادمة وهي المتهمة الرئيسية في القضية، قامت بتسميم سويسرية من أصل مغربي، بالصويرة بإيعاز حسب اعترافاتها من رئيس الجماعة و أعضاء اخرين و قد قضت المحكمة في حقها بعشرين سنة سجنا نافذا، فيما توبع موظفون متورطون بمصالح جماعة آيت سعيد التابعة لدائرة الحنشان بإقليم الصويرة بست سنوات، وثلاث سنوات في حق العطار الذي أعد وصفة التسميم التي استعملت في الجريمة.

وبدأت القضية، عندما قررت المواطنة السويسرية من أصل مغربي، الاستقرار بحماعة ايت سعيد بالصويرة، و بعد معاملتها مع ساكنة المنطقة، اعتقد المتهمون و هم اعضاء الجماعة و الرئيس أنها تهدد مستقبلهم في الجماعة، حيث قامت الخادمة بمحاولة قتلها تدريجيا من خلال وصفة للأعشاب. لكنه بعد احساس بالتعب قامت المواطنة بالتحاليل و التي كشفت تعرضها للتسمم، و تمكنت بعدها من اكتشاف حيلة الخادمة التي اعترفت بفعلتها كما تم الكشف عن خيوط القضية التي هزت اقليم الصويرة.