تيزنيت: جميلة المصلي توقع على اتفاقية شراكة حول الولوجيات ومتابعة مشاريع اجتماعية وسوسيو-اقتصادية

بلوس2428 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
تيزنيت: جميلة المصلي توقع على اتفاقية شراكة حول الولوجيات ومتابعة مشاريع اجتماعية وسوسيو-اقتصادية

تم اليوم الجمعة، بإقليم تزنيت، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تروم توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وقعتها كل من وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، ورئيس جماعة تيزنيت، إبراهيم بوغضن.

وتهدف هذه الاتفاقية بحسب بلاغ لوزارة التضامن توصلت به الجريدة، إلى تحديد إطار للشراكة بين الطرفين في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة تزنيت.

ووضعت الاتفاقية بين الطرفين، يضيف المصدر، تنفيذا للبرنامج الوطني “مدن ولوجة” الذي يتم إنجازه بشراكة مع الجماعات الترابية، بهدف إرساء الولوجيات اللازمة بالممرات والمرافق العمومية والفضاءات المفتوح، من أجل ضمان حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتحسين ولوجهم، إلى هذه الفضاءات والمرافق على قدم المساواة.

وأشار البلاغ ذاته، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والمجلس الجماعي بتزنيت، على توظيف الإمكانات المادية والبشرية المتاحة قصد تحسين الولوجيات بتزنيت، من خلال إنجاز دراسة تشخيصية لاحتياجات المدينة في مجال الولوجيات؛ وتهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات، إضافة إلى تقوية قدرات الأطر التقنية المحلية في مجال الولوجيات؛ وكذلك تنفيذ حملة تحسيسية توعوية حول الولوجيات بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة