freres de sang

تفراوت: المستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني..خدمات إنسانية لساكنة القرى في 15 تخصصاً

بلوس24
مجتمع
بلوس2410 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
تفراوت: المستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني..خدمات إنسانية لساكنة القرى في 15 تخصصاً

تواصل القوات المسلحة الملكية المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، تقديم خدمات المستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم بجماعة أملن التابع لدائرة تافراوت (عمالة إقليم تيزنيت) لتقديم خدمات علاجية، لفائدة ساكنة المنطقة والذي سيستمر حتى يوم 17 يونيو الجاري.، موازاة مع التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021”.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “بلوس24″، يوفر المستشفى العسكري الطبي الجراحي خدمات صحية لساكنة المنطقة تحت إشراف عدد من الأطباء العسكريين المغاربة ونظرائهم الأمريكيين في 15 تخصصا.

ومن بين التخصصات التي ستقدم فيها خدمات للمواطنين، الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال.

كما يوفر هذا المستشفى العسكري الميداني أيضا، لساكنة المنطقة، خدمات تتعلق بالجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش.

وانطلقت عملية تسجيل ساكنة المنطقة، في لوائح التخصصات، منذ السبت الماضي، بمقر قيادة أملن، وبمقرات المحلقات التابعة لها، والقيادات التابعة لدائرة تافراوت، وكذا بمقر باشوية تافراوت لاستفادة أهالي المنطقة من خدمات المستشفى الميداني الطبية والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي.

يشار إلى أن التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” (أفريكوم) تتواصل حتى 18 يونيو بمناطق أكادير وتيفنيت (اشتوكة أيت باها)، وطانطان، والمحبس (آسا الزاك)، وتافراوت (تيزنيت)، وبن جرير، والقنيطرة.