سوس: أكادير تستعد لاستقبال 500 ألف سائح إسرائيلي

بلوس2413 يونيو 2021آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
مجتمع
سوس: أكادير تستعد لاستقبال 500 ألف سائح إسرائيلي

تستعد جهة سوس ماسة ومدينة أكادير لاستقبال ما مجموعه 500 ألف سائح يهودي في السنة، وفي هذا الصدد، نظمت جمعية المرشدين السياحيين بأكادير ثلاثة أيام تدريبية تكوينية لفائدة عشرات المرشدين السياحيين يجهة سوس، بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وأكد بو تكايوت حسن، رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين ونائب رئيس الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين،  خلال لقاء عقد أول أمس بغرفة التجارة والصناعة والخدمات،  أن المرشدين السياحيين تنفسوا الصعداء، واعتبر أن هذه الفترة تعتبر “نهاية النفق” بالنسبة إليهم، فهم آخر من يستعيد الحيوية والنشاط، لأنه بدون سياح أو خطوط الطيران فمصيره العطالة.

من جهتها  أسماء أوبو، مديرة المجلس الجهوي للسياحة، أبرزت أن المآثر اليهودية وتاريخها تستقطب كل سنة الحجاج اليهود الذين يحجون إلى مجموعة من المدن التي يتواجد فيها قبور أجدادهم، وأضرحة الحاخامات والربيين خاصة منهم اليهود المغاربة، ويتشوقون إلى التعرف على تاريخ أجدادهم بالمغرب، وهو ما دفع إلى تكوين المرشدين السياحيين بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة وغرفة الصناعة والتجارة بجهة سوس ماسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة