freres de sang

أكادير تحتضن إقصائيات الكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية

بلوس24
رياضة
بلوس2422 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
أكادير تحتضن إقصائيات الكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية

انطلقت اليوم الثلاثاء 22 يونيو بأكادير، المباريات الإقصائية للكرة الطائرة الشاطئية الخاصة بالقارة الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو صيف السنة الجارية.

وسيتبارى في هذه الإقصائيات، التي ستستمر منافساتها إلى غاية 28 يونيو الجاري، 24 فريقاً في فئة الذكور، و 20 فريقاً لدى الإناث.

وبالنسبة للفرق المشاركة في صنف الإناث، فبالإضافة إلى الفريق المغربي، ستعرف هذه المنافسات الرياضية مشاركة كل من فرق كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غامبيا، غانا، غينيا، كينيا، مالي، موزمبيق، جزر موريس، نيجيريا، جنوب إفريقيا، رواندا، سيراليون، السودان، اوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

أما بالنسبة للمنافسات الخاصة بفئة الذكور، فتضم كلا من النيجر، كوت ديفوار، مصر، غامبيا، غانا، كينيا، المغرب، مالي، موزمبيق، جزر موريس، نيجيريا، جنوب إفريقيا، رواندا، سيراليون، السودان، زامبيا، زيمبابوي، تونس، الطوغو، تنزانيا، جنوب السودان، الكونغو برازافيل، بنين وبوتسوانا.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة أن هذه الدورة ستعرف مشاركة الدول الإفريقية بمنتخبين “أ” و”ب”، ذكورا وإناثا.

وأضافت الجامعة أن منافسات الدور النهائي المؤهل، ستجرى عقب الاجتماع التقني، وسيتأهل المنتخبان المحتلان للرتبة الأولى في كل فئة لحجز بطاقة الحضور في أولمبياد طوكيو 2021.