إنزكان آيت ملول: افتتاح مقر جديد للشرطة القضائية

بلوس243 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
إنزكان آيت ملول: افتتاح مقر جديد للشرطة القضائية

تم، اليوم الجمعة، افتتاح المقر الجديد لفرقة الشرطة القضائية بحي تاسيلا، التابعة لمنطقة أمن إنزكان، في إطار تعزيز البنيات التحتية الأمنية على صعيد عمالة إنزكان آيت ملول. وقد حضر حفل التدشين وفد رسمي ترأسه إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان آيت ملول، إلى جانب رئيس المحكمة الابتدائية بإنزكان، ووكيل الملك بها، ووالي ولاية أمن أكادير، وعدد من ممثلي السلطات الأمنية والمحلية، إضافة إلى عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ووفق المعطيات المقدمة إلى الوفد المشرف على افتتاح المقر الجديد للشرطة القضائية بإنزكان آيت ملول، فإن هذا المقر مشيد على مساحة تقدر بـ 500 متر مربع، ويتوفر على مجموعة من الولوجيات ومرافق الاستقبال، التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، تماشيا مع استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، التي عملت خلال السنوات الأخيرة على تطوير وتهيئة مرافقها وبنياتها التحتية لملاءمة حاجيات المرتفقين، وأيضا لتوفير ظروف جيدة للعمل للأطر والعاملين بها حتى “يرقى جهاز الأمن الوطني إلى المفهوم الجديد للحكامة الأمنية، الذي تبنته المديرية العامة للأمن الوطني، والمستمد من التوجيهات الملكية السامية، والذي يشكل حجر الزاوية في تجويد خدمات المرفق العام القريب من انتظارات المواطنين وحاجياتهم، والمرتكز على حماية حقوق الإنسان والحريات العامة”.

افتتاح مقر جديد للشرطة القضائية بإنزكان آيت ملول

 

وتتكون البناية الجديدة من طابق أرضي يضم باحة الولوج، مكتب الاستقبال، الكتابة، مكتب فرقة الأحداث، خلية استقبال النساء ضحايا العنف، مكتب الفرقة الاقتصادية والمالية ومرفق صحي. إضافة إلى مصلحة التشخيص القضائي، المكونة من مكتب رئيسها، قسم مسرح الجريمة، قسم التشخيص القضائي ومختبر الشرطة التقنية والعلمية. فيما يضم الطابق الأول مكتب رئيس الفرقة، باحة الاستقبال، مكتب القسم القضائي الأول، مكتب القسم القضائي الثاني، مكتب القسم القضائي الثالث، الغرفة التقنية، زيادة على مرفقين صحيين.

رشيد بيجيكن / هسبريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة