الشرطة المغربية تلقي القبض على مطلوب دوليا في جرائم أنترنيت

بلوس246 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
حوادث
الشرطة المغربية تلقي القبض على مطلوب دوليا في جرائم أنترنيت

ألقت الشرطة المغربية القبض على مجرم أنترنيت مشتبه فيه مطلوب من طرف منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، وذلك بعد تحقيق مشترك مع مجموعة “IB” المتخصصة في اكتشاف ومنع الهجمات الإلكترونية والاحتيال عبر الأنترنيت.

وذكر بلاغ للإنتربول، صدر اليوم الثلاثاء، أن المعني بالأمر يوقع باسم “Dr Hex” ويعتقد أنه المشتبه فيه الذي استهدف الآلاف من الضحايا على مدار عشر سنوات من خلال أنشطة الاحتيال وسرقة بطاقات الائتمان.

حول هذه العملية، قال المدير التنفيذي لخدمات الشرطة في الإنتربول ستفين كافانا: “هذا نجاح كبير ضد مشتبه فيه متهم باستهداف أفراد وشركات في مناطق متعددة لسنوات، وهذا يسلط الضوء على التهديد الذي تشكله الجرائم الإلكترونية في جميع أنحاء العالم”.

وفي ماي الماضي، أطلق الإنتربول مكتبا جديدا للعمليات السيبرانية لتعزيز قدرة 49 دولة إفريقية في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

وسيساعد مكتب إفريقيا في تشكل استراتيجية إقليمية لتنسيق الإجراءات بقيادة الاستخبارات ضد مجرمي الأنترنيت ودعم العمليات المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة