وصول الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية من دون جماهير

بلوس249 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
رياضة
وصول الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية من دون جماهير

وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو ،اليوم الجمعة، ضمن حفل متواضع أقيم في ملعب خال من الجماهير، بعد يوم من قرار السلطات المحلية ومنظمي الألعاب منع التجمعات في معظم المنشآت خشية من فيروس كورونا.

وقبل أسبوعين من موعد حفل افتتاح الألعاب المقرر في 23 الشهر الجاري، وصلت الشعلة إلى المكان المخصص لها في فانوس وتم تسليمها بشكل رمزي إلى حاكمة طوكيو يوريكو كويكي.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020 ،المؤجل من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19″، والسلطات المحلية أعلنوا مساء أمس الخميس قرار حظر الجماهير المحلية حضور المسابقات الرياضية في العاصمة. مقابل السماح لعدد محدد بالحضور في منشآت خارج طوكيو، على غرار مقاطعة فوكوشيما.

وتزامن حظر الجماهير مع قرار الحكومة اليابانية بتمديد حالة الطوارىء الصحية، وهو رابع تمديد منذ بداية انتشار الجائحة، في طوكيو حتى 22 غشت المقبل، علما أن الألعاب ستنتهي في الثامن منه.

وشدد رئيس الوزراء الياباني ،يوشيهيدي سوغا، تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ على ضرورة “منع تفشي العدوى مرة جديدة في جميع أنحاء اليابان، نظرا إلى تأثير المتغيرات الجديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة