توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد بالمغرب

بلوس2411 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
الطقس
الطقس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد 11 يوليوز 2021 ، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار إلى جد حار بكل من السهول الداخلية، داخل منطقة سوس وكذا بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد.

كما ستتشكل سحب منخفضة وكثل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح ، في حين سيلاحظ تشكل سحب اتية من الجنوب نحو شرق الأقاليم الجنوبية محملة أحيانا بقطرات مطرية وبرعد ، إضافة الى نمو سحب ركامية بمرتفعات الأطلس .

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء ، هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل أقاليمنا الجنوبية وأيضا بالجنوب- الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي الى أحيانا متقلبة الاتجاه بالمناطق الأخرى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 31 درجة باللوكوس، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، تادلة، تانسيفت، الجنوب-الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ما بين 21 و 27 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 17 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 40 و 48 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس، سوس والغرب، بالسايس، والماس، بهضاب الفوسفاط، تادلة، الرحامنة، تانسيفت وشرق أقاليمنا الجنوبية، ما بين 35 و 40 درجة بالمنطقة الشرقية بو سهول المحيط الأطلسي، ما بين 29 و 35 درجة بالمرتفعات وستكون ما بين 23 و 30 درجة بالسواحل.

وسيكون البحر هادئأ الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ،وقليل الهيجان الى هائج على طول الساحل الاطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة