العيون: الأمن يوقف متورطين في الهجرة غير الشرعية

بلوس2412 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
حوادث
العيون: الأمن يوقف متورطين في الهجرة غير الشرعية

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد، شخصين يشتبه بتورطهما في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأسفرت عمليات التفتيش التي أجريت عن حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع، فضلا عن مجموعة من المعدات اللوجيستية، التي تستعمل في تنظيم عمليات الهجرة السرية، تتضمن قاربين مطاطيين مزودين بمحركات قوية، بالإضافة إلى مجموعة من البراميل المعبأة بالبنزين.

وتم توقيف المشتبه بهما بمنطقة ساحلية تابعة لمدينة طرفاية، تبعد بحوالي 25 كيلومترا عن منطقة إخفنير، أثناء استعدادهما لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة 30 مرشحا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تم توقيفهم بدورهم خلال هذه العملية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما (26 و39 سنة) تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لبحث قضائي، للكشف عن جميع باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن تحديد امتداداتها المحلية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة