زي جديد للجيش المغربي بتعريشة جديدة متعددة الألوان بدءا من يوم غد الأربعاء

بلوس2413 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
زي جديد للجيش المغربي بتعريشة جديدة متعددة الألوان بدءا من يوم غد الأربعاء

سيرتدي الجيش المغربي زيا عسكريا رسميا جديدا بداء يوم غد الأربعاء 15 يوليوز الجاري تم تطويره منذ عام 2019 ليكون جاهزا اليوم من خلال قماش مكون من 50 بالمئة من القطن و 50 بالمئة من البوليستير، بجودة عالية تجعله مقاوما للتمزق، وفق ما نشرته صفحة منتدى “فار ماروك” المتابعة لمستجدات الجيش المغربي.

وأوضح تقرير نشره المنتدى، على صفحته “فايسبوك”، أنه “تم تطوير الثوب والزي العسكري المغربي من قبل خبراء من قيادة القوات المسلحة الملكية ومدنيين مغاربة، عهد تصنيعه لشركات مغربية 100 بالمائة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الزي العسكري الجديد مموه بشكل يجعله مناسبا لكل أفرع القوات المسلحة الملكية، سواء البرية أو الجوية أو البحرية، وفي المناخات الصحراوية أو الغابوية.

WhatsApp Image 2021 07 13 at 11.31.24 1 - بلوس24 | Plus24

ويعكس ارتداء الزي الجديد من قبل أفراد القوات المسلحة الملكية، الرؤية الملكية من أجل تحسين ظروف عمل أبنائه من الضباط وضباط الصف والجنود بمنحهم زيا مريحا مع أحذية جديدة (برودكان) ناعمة ومريحة تناسب أحدث التطورات في الملابس العسكرية، وبمواصفات حديثة تجعلهم يلتحقون بركب التطور التقني الذي تعرفه القوات المسلحة الملكية، وفق ما نشره المنتدى.

وتشكل “التعريشة الجديدة متعددة الألوان ، المشوبة بأنماط التمويه ، مناسبة لكل من بيئات الصحراء والغابات. كما أنه جزء من الجيل الجديد من التعريشة وسيحل محل التعريشة الخضراء للجيش”، وفق رواية المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة