أفتاتي يتدخل لرأب الصدع “الاخوة الأعداء” داخل بيجيدي تيزنيت

بلوس2414 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
سياسة
أفتاتي يتدخل لرأب الصدع “الاخوة الأعداء” داخل بيجيدي تيزنيت

تدخل عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية وموفد المين العام لنفس التنظيم الإسلامي لرأب الصدع بين تياري التنظيم السياسي في تيزنيت، على خلفية الصراع الدائر بين مناصري عبد الجبار القصطلني الكاتب الجهوي للحزب الذي انتدب وكيلا للائحة البرلمانية بالإقليم، والطرف الآخر ممثلا في إبراهيم بوغضن البرلماني الحالي لـ”المصباح” الذي يشغل مهمة رئيس الجماعة الترابية للمدينة.

جاء ذلك، في بلاغ أصدرته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت، وصل موقع “بلوس24″، نظير منه.

وأوضح بلاغ التنظيم السياسي نفسه أن لقااءت المصالح الداخلية حضرها عبد الله أوباري نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة إلى جانب أفتاتي، موفد الأمين العام، خصصت لـ”مناقشة مستفيضة للوضع التنظيمي والسياسي بالإقليم في أفق الإعداد الجيد للاستحقاقات المقبلة . كما عقد اجتماعان مساء يوم الأحد 11 يوليوز الجاري مع اللجنة الإقليمية للحزب التي تضم أعضاء الكتابة الإقليمية والكتاب المجاليين ومسؤولي الهيئات الموازية للحزب على صعيد الإقليم، ومع الكتابة الإقليمية لشبيبة الحزب خصصا لنفس الغرض “.
وخلص بلاغ العدالة والتنمية إلى أن “الاجتماعات الثلاثة جاهزية المناضلات والمناضلين للإسهام في التعاون المعهود لتذليل كل الصعاب في إطار المقصد الإصلاحي للحزب وقيمه ومنهجه وقواعد اشتغاله، والعمل جميعا بتماسك لصيانة وحدة الحزب، والحفاظ على وتيرة نضالاته مجاليا ومركزيا، والتأكيد على استثمار الاستحقاقات المقبلة المفصلية لتمنيع المسار الديمقراطي وتعزيز التنمية وترصيد العدالة الاجتماعية بالإقليم”.

غير أن البلاغ لم ينف أو يؤكد حضور الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية عبد الجبار القصطلني والبرلماني ورئيس جماعة تيزنيت إبراهيم بوغضن للاجتماعات الثلاث او أحدها. كما أن الصورة التي نشرها التنظيم السياسي لم يظهر فيها الاثنان، مما يثير الكثير من التساؤلات الحارقة والملتهبة، يعلق مصدر موقع “بلوس24”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة