أكادير: عزيز أخنوش يترأس مؤتمر الحوار الإفريقي حول النظم الغذائية

بلوس2414 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
اقتصاد
أكادير: عزيز أخنوش يترأس مؤتمر الحوار الإفريقي حول النظم الغذائية

انطلق بأكادير،أمس الثلاثاء 13 يوليوز 2021، الحوار الإقليمي من أجل إفريقيا حول النظم الغذائية، والذي تنظمه المملكة المغربية بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، حيث ترأس المؤتمر كل من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وأمينة ج. محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، بمشاركة العديد من الوزراء والمسؤولين ومنسقي الحوارات الوطنية لعدد من الدول، بالإضافة إلى منظمات دولية وإقليمية، بحضور دي-ماكسويل ساه كيمايه، وزير الشؤون الخارجية الليبيري والمبعوث الخاص لقمة الأمم المتحدة حول النظم الغذائية، وكذا عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، ورئيس البنك الإفريقي للتنمية.

ووفق المنظمين، فإن الحوار الإقليمي رفيع المستوى يندرج في إطار التحضير لقمة الأمم المتحدة حول النظم الغذائية التي ستعقد في شتنبر المقبل بنيويورك، ويهدف إلى “مناقشة اهتمامات وتطلعات إفريقيا والتزاماتها ومتطلباتها لتطوير نظم غذائية مستدامة وتسليط الضوء على النوايا والإجراءات المنبثقة عن الحوارات الوطنية والمستقلة”. كما يروم هذا الحوار، أيضا، “تسريع تحول النظم الغذائية ذات الخصوصية الإقليمية والتي تتجلى في النظم الفلاحية والغذائية الأفريقية، والمنظومات الغذائية، والظروف المعيشية لسكان أفريقيا وكذلك طموحات مجتمعات القارة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة