طانطان: مراقبة و تتبع الحالة الصحية لأضاحي العيد

بلوس2420 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
طانطان: مراقبة و تتبع الحالة الصحية لأضاحي العيد

تواصل اللجنة المختلطة لمراقبة قطيع الأغنام بمدينة طانطان، حملتها في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، حيث تقوم اللجنة المكونة من مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، و المديرية الإقليمية للفلاحة، و السلطة المحلية، و جماعة طانطان، حملة تتبع القطيع، وتقديم النصائح عبر توزيع مطويات، و الوقوف على صحة و سلامة الأضاحي.
و قال يونس فراح عن المديرية الإقليمية للفلاحة، في تصريح صحافي، إن تنظيم الخرجات إلى السوق الأسبوعي لمدينة طانطان، يروم مراقبة قطيع الأغنام و الماعز المعدة لعيد الأضحى، حيث تقوم اللجنة المختلطة بإعطاء نصائح للمواطنين، حول التدابير الإحترازية المفروضة خلال هذه الفترة.

و أكد، أنه يتم مراقبة حالة القطيع، الذي يعتبر كافيا لهذه المناسبة الدينية، حيث تم ترقيم حوالي 8 آلاف و خمس مئة رأس من الأغنام و الماعز بمدينة طانطان، هذا فضلا عن القطيع القادم من أقاليم المملكة، بالإضافة إلى تتبع جودة الأعلاف المقدمة.

و قال أحد الكسابة إن مصلحة السلامة الصحية تقوم بحملات دورية و زيارات لمراقبة الأغنام، و إعطاء النصائح حول طبيعة الأعلاف و أنواعها، و تتبع الأغنام إن كانت في حالة مرض و غير ذلك من الإرشادات من اجل تحسين القطيع.

و أضاف آخر، أن السوق اليوم في المتناول مع وفرة في الأضاحي، بحيث تختلف الأثمان حسب نوع الأضحية، مشيرا الى أن اللجنة تقوم بتقديم النصائح للكسابة و للساكنة، لأن أغلب السكان لا يعرفون كيف يقتنون أضحية العيد، وبالتالي التعرف على الأضحية المناسبة والتي تتوفر فيها الشروط الصحية .
كما قامت اللجنة المختلطة بتوجيه المواطنين إلى اقتناء الأضحية من الضيعات والأسواق التي تعرض فيها أغنام وماعز مرقمة، مشددين أيضا على ضرورة احترام تدابير السلامة الصحية أثناء عملية ذبح الأضحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة