BIG HEADER

الداخلة: تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا

بلوس24
متفرقات
بلوس2425 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الداخلة: تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بمعية العديد من الشخصيات، أمس السبت 24 يوليوز 2021، مراسيم حفل تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة- التابعة لجامعة ابن زهر.

وحسب بلاغ وزارة التربية الوطنية، فإن الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تبلغ 1000 مقعدا بيداغوجيا، وكلفت غلافا ماليا ناهز 40 مليون درهم، ساهمت فيه جهة الداخلة وادي الذهب ب 12 مليون درهم.

ويدخل هذا المشروع في إطار تنويع العرض الجامعي للجهة، اذ سيمكن من توسيع الآفاق البيداغوجية لطلبة الجهة، عبر الانفتاح على تخصصات جديدة، اذ ستعرف المدرسة برمجة 3 مسالك ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2021-2022، وهي المعلوميات وتقنيات التدبير؛والهندسة الكهربائية.

وتدخل هذه المؤسسة في خانة الجيل الجديد من المؤسسات، التي دابت الوزارة والجامعة على انشاءها بشراكة مع الجهات والجماعات الترابية، عبر تمويل مشترك يهدف الى خلق عرض جامعي متنوع واحداث مؤسسات ذات قيمة مضافة، ستسمح بتكوين فئة من الشباب ستساهم في النمو الاقتصادي والرقي بالموارد البشرية للجهات الجنوبية، تماشيا مع الاستراتيجية الفعالة التي وضعها الملك محمد السادس، لتنمية الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.