وزارة الداخلية تستنفر من جديد الولاة والعمال

بلوس2426 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
كورونا

استنفرت وزارة الداخلية من جديد، الولاة والعمال بعدد من المدن الكبرى، بعد الارتفاع غير المسبوق في عدد الإصابات بـ”كورونا”، وتم التأكيد على ضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية وعدم التنقل دون رخص السلطات المحلية.

ووفق مصادر بلوس24، فإن ولاية جهة الدار البيضاءـ سطات دعت إلى ضرورة احترام التدابير الاحترازية، وكذا اعتماد الشركات والمقاولات العمل عن بعد.

ويبقى استمرار ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي خلال الأيام المقبلة أمر وارد، مما يطرح العديد من التساؤلات حول إمكانية العودة إلى الحجر الصحي.

وفي هذا الصدد قال الدكتور الطيب حمضي، الباحث في السياسات والنظم الصحية في تصريح صحافي، إن إمكانية تشديد التدابير الاحترازية يبقى واردا، مشيرا إلى أن فرضية العودة إلى الحجر الصحي تبقى مطروحة في جميع الدول، وأنها الخيار الأخير لتجنب الأسوأ.

وأضاف حمضي، في تصريحه، أن ظهور السلالات الجديدة للفيروس التاجي ساهم في الارتفاع المهول لعدد الإصابات واكتظاظ المستشفيات بعدد من مدن المملكة على غرار آسفي والدار البيضاء، وهذا ما دفع الدولة إلى تشديد التدابير الاحترازية بشكل صارم من خلال إغلاق قاعات الحفلات وفرض غرامات على أصحاب المقاهي والمطاعم التي لا تلتزم بهذه التدابير.

الباحث ذاته أكد أنه لا يمكن فرض حجر صحي عام، خاصة أن بعض الجهات ملتزمة بهذه التدابير الاحترازية، فيما أخرى تعرف بعض الاستهتار والتهور، مما زاد في عدد الإصابات بها، سيما بآسفي والدار البيضاء، مضيفا أن السلطات يتوجب عليها أن تكون حازمة في حق الفئات التي تخرق هذه الإجراءات الوقائية لتفادي الأسوأ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة