English Time: برنامج إذاعي جديد يعلّم أطفال المغرب الإنجليزية

بلوس2426 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
English Time: برنامج إذاعي جديد يعلّم أطفال المغرب الإنجليزية

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في الرباط، اليوم الإثنين، لقاءاً  بحضور الوزير سعيد أمزازي، وقع فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مع “طوني ريلي”، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، اتفاقية شراكة تهم التعاون في بث برنامج إذاعي جديد لتعلم اللغة الإنجليزية على أمواج الإذاعة الوطنية، ابتداء من شهر شتنبر المقبل.

وأوضح بلاغ الوزارة أن هذا البرنامج الموسوم بـ”English Time” موجه إلى الأطفال، ويتكون من 43 حلقة، تستغرق المدة الزمنية لكل واحدة منها 15 دقيقة، ويقدم الدعم للآباء والأطفال على حد سواء من خلال إتاحته فرصة ممارسة اللغة الإنجليزية وتطبيقها، وذلك بالتركيز على مهارات اللغة الأساسية.

وأضاف البلاغ ذاته أنه تم إعداد البرنامج الجديد بعد النجاح اللافت لبرنامج “Obla Air” الذي وفره المجلس الثقافي البريطاني في إطار تعاونه مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وتفاعلا مع الارتسامات الإيجابية للمدرسين والمتعلمين والأسر، منذ الشروع في بثه في إطار عملية التعليم عن بعد عن طريق التلفزة والإذاعة خلال فترة الحجر الصحي بسبب جائحة “كوفيد-19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة