BIG HEADER

أكادير: وحدات الطب العسكري تشرف على تقديم خدمات التلقيح في مركز خاص

بلوس24
كورونا
بلوس2428 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أكادير: وحدات الطب العسكري تشرف على تقديم خدمات التلقيح في مركز خاص

افتتح أمس الثلاثاء 27 يوليوز الجاري بمدينة أكادير مركز خاص للتلقيح vaccinodrome بإشراف من وحدات الطب العسكري المغربي بمواصفات تضمن جودة واستمرار الخدمة للمساهمة في الرفع من وثيرة تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا بملحق الحي الجامعي قرب رئاسة جامعة ابن زهر.

وبحسب معطيات حصل عليها موقع “بلوس24” ، يشرف على هذا المركز فريق طبي من القوات العسكرية الملكية بمعية مختلف الشركاء من سلطات صحية وإدارة ترابية وأمنية من أجل تسريع وثيرة تلقيح أكبر عدد من المواطنات والمواطنين على مدار الأسبوع لكسب الرهان.

ووفقا للمعطيات الإحصائية الرسمية، فقد ارتفعت وثيرة الاصابات على صعيد عمالة أكادير اداوتنان اثر تسجيل مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة بخصوص هذا الوباء، بما فيها تسجيل حالات الوفيات والضغط الكبير على طلب الاستشفاء بما فيها أقسام الانعاش، بحيث بلغت نسبة ملء المستشفى الميداني ما يناهز 80% .

وأمام هذه الوضعية، بات لزاما، يشرح مصدر “بلوس24″ ، حفز الجميع مواطنين ومؤسسات الإقبال على التلقيح واحترام التدابير الاحترازية، في الوقت الذي تنكب فيه اللجن المختصة على دراسة مختلف السبل المتاحة الإضافية لتحقيق هدف الحد من استشراء الوباء وحماية الأرواح والصحة العامة والتقدم السريع في الحماية الجماعية بواسطة التلقيح”.