BIG HEADER

سوس: هذه أسباب ارتفاع الإصابات بـ”كورونا”

بلوس24
مجتمع
بلوس2428 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
سوس: هذه أسباب ارتفاع الإصابات بـ”كورونا”

أعلن مصدر مطلع بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة سوس ماسة أن هذه الجهة سجلت، خلال اليوميين الماضيين، ارتفاعا مقلقا في عدد حالات الإصابة الإيجابية بـ”كوفيد 19″، مفيدا بأن هذا الارتفاع المقلق في عدد الحالات الإيجابية جاء نتيجة وفود عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمواطنين الوافدين من باقي المدن المغربية.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح خص به بلوس24 ، أن جهة سوس ماسة سجلت الاثنين 456 حالة مؤكدة وسجلت يوم الثلاثاء 633 حالة مؤكدة، أي بزيارة 177 حالة مؤكدة في 24 ساعة فقط، مشددا على أن خطأ السنة الماضية بمناسبة عيد الأضحى تكرر هذه السنة وتسبب في هذا الارتفاع المقلق للحالات الإيجابية.

وأشار إلى أن مناسبة عيد الأضحى كانت سببا مباشرا في ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا”، مضيفا أن “المواطنين يتحملون المسؤولية، خاصة الذين لا يحترمون التدابير الاحترازية من الكمامات والتباعد”، مبرزا أن “تنظيم  المناسبات والأعراس، والتوافد الكبير على شواطئ الجهة الذي ساهم بدوره بشكل أو بآخر في تزايد الحالات المؤكدة”.

وطالب المسؤول ذاته الجميع بضرورة انخراط الجميع في مواجهة هذه الجائحة بكل مسؤولية وروح وطنية للتغلب على هذا الوباء العالمي الذي أربك العالم بأسره، مشيرا إلى أن التراخي في الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من شأنه أن يعيد المغرب عموما إلى إغلاق كلي، وفق تعبيره.

يذكر أن جهة سوس ماسة سجلت، الثلاثاء، 633 حالة إصابة جديدة؛ منها 326 حالة بإقليم أكادير إدا وتنان، و134 حالة بإقليم إنزطان أيت ملول، و114 حالة بإقليم تزنيت، و59 حالة بإقليم شتوكة أيت باها.