BIG HEADER

أكادير: السلطات تستعد لتطبيق قرار الحكومة بوضع السدود القضائية عند مداخل المدينة

بلوس24
مجتمع
بلوس243 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أكادير: السلطات تستعد لتطبيق قرار الحكومة بوضع السدود القضائية عند مداخل المدينة

باشرت سلطات أكادير منذ ليلة أمس الاثنين، وضع سدود قضائية عند مداخل المدينة، استعدادا لبدء سريان قرار منع التنقل من وإلى المدينة انطلاقا من 9 من مساء اليوم الثلاثاء.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن السلطات المحلية والأمنية على مستوى أكادير، جنّدت عناصرها بوضع السدود القضائية في عدد من الشوارع، من أجل مراقبة تحركات المواطنين وضبط المخالفين منه.

وكانت الحكومة أعلنت أمس، عن حزمة من إجراءات التشديد تشمل منع التنقل من وإلى مدن أكادير، مراكش والدار البيضاء.

ويستثنى من القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح””، الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، الأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

كما تضم هذه الإجراءات إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد

وتقرر أيضا عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية  لـ75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك .