توقعات أحوال الطقس ليوم السبت

بلوس246 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
طقس
الطقس
الطقس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت 07 غشت 2021، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا في الجنوب الشرقي للبلاد وكذا بشرق الأقاليم الصحراوية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل، على السواحل والسهول الشمالية والوسطى ، مع ظهور سحب منخفضة كثيفة ومرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الوسطى وأيضا بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي جهات المملكة ، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة بكل من الجنوب-الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية وكذا بجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالجنوب وبالسواحل الوسطى، ومن الجنوب بالجنوب- الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا على العموم بباقي الأرجاء .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي، ما بين 10 و 16 درجة بالمرتفعات. وستكون ما بين 17 و 23 درجة على العموم بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 40 و44 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، ما بين 33 و38 درجة بكل من سهول تادلة، الرحامنة، المنطقة الشرقية، السايس، السهول الداخلية، هضاب الفوسفاط ووالماس، وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 29 و34 درجة بسهول المحيط الأطلسي والمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج أحيانا بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس غير وأكلو ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة