BIG HEADER

سيدي افني: توقيف ثمانية شبان أثاروا الفوضى والشغب في الشارع العام وخرقوا حالة الطوارئ 

بلوس24
حوادث
بلوس2415 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
سيدي افني: توقيف ثمانية شبان أثاروا الفوضى والشغب في الشارع العام وخرقوا حالة الطوارئ 

أحيل الأحد 15غشت الجاري على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بتيزنيت ثمانية شبان أثاروها الفوضى والشغب وخرقوا حالة الطوارى الصحية في منطقة مير اللفت السياحية اثر توقيفهم الجمعة الماضي من قبل عناصر الدرك الملكي بالمنطقة.
 وبحسب الإفادات التي تلقاها موقع “بلوس24” ، فقد تم توقيف المتهمين الشبان الثمانية إثر تنسيق بين عناصر السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي بميراللفت مساء يومه الجمعة 13 غشت الجاري، ينحدرون من كلميم،  وتتراوح أعمارهم ما بين 18  و24 سنة، بعضهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة والضرب والجرح.
ووفق المصادر ذاتها،  تم إيقاف المشتبه فيهم للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير والضرب والجرح والسكر العلني البين وإثارة الفوضى.
وأوضحت المصادر ذاتها ان الموقوفين الثمانية، المشتبه فيهم، أقدموا على خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وأحدثوا الفوضى بالشارع العام نتيجة حالة السكر التي كانوا عليها، حيث عرّضوا أشخاصا منهم عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة لاعتداء جسدي وألحقوا خسائر مادية بسيارات كانت مركونة بحي إكي نتيغزايان بميراللفت، وذلك قبل أن يتمكن عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة بالتدخل الفوري يومه الجمعة  من إيقافهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب أفعالهم الإجرامية.
وجرى الاحتفاظ بالمعتقلين الثمانية تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال التي يعاقب عليها القانون.