BIG HEADER

الولايات المتحدة توصي بجرعة ثالثة من اللقاحات للجميع

بلوس24
كورونا
بلوس2417 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
الولايات المتحدة توصي بجرعة ثالثة من اللقاحات للجميع

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الولايات المتحدة تستعد لإطلاق حملة التلقيح بجرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للجميع، وذلك اعتبارا من شتنبر المقبل، في مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولا سيما متغير دلتا الأشد عدوى.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين في الإدارة، أنه “من المرجح أن يكون قاطنو دور رعاية المسنين والعاملون في مجال الرعاية الصحية أول من يحصل على حقن معززة، ابتداء من شتنبر، يليهم كبار السن الذين تم تطعيمهم في الشتاء الماضي”.

وسيتم الإعلان عن هذا القرار هذا الأسبوع بمجرد الحصول على الضوء الأخضر من وكالة الأدوية الأمريكية، بحسب المعلومات التي أوردتها أيضا صحيفة واشنطن بوست.

وقالت صحيفة “تايمز” إن “الهدف يكمن في جعل الأمريكيين الذين تلقوا لقاحات فايزر-بايونتيك أو موديرنا يدركون أنهم سيحتاجون إلى حماية إضافية ضد متغير دلتا الذي يتسبب في زيادة عدد الحالات في معظم أنحاء البلاد”.

ووفقا للمسؤولين أنفسهم، فإن الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون سيحتاجون أيضا إلى جرعة معززة.

وبعد قاطني دور رعاية المسنين وموظفي المصالح الصحية وعاملي الإسعافات الأولية، ستمتد هذه الحملة إلى المسنين الذين تم تطعيمهم أولا في نهاية العام الماضي، ثم إلى عموم السكان، أي بعد ثمانية أشهر من الجرعة الثانية.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت الجمعة الماضية بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لكوفيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

لكن الوكالة شددت على ” باقي الأشخاص الذين استكملوا برنامج تطعيمهم يتمتعون بالمناعة اللازمة ولا يحتاجون إلى جرعة إضافية من لقاح كوفيد حتى الآن”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت مطلع الشهر الحالي إلى وقف إعطاء الجرعات المعزِزة من أجل إتاحة اللقاحات للدول الفقيرة التي لم تتمكن سوى من إعطاء جرعة واحدة لقسم صغير من سكانها.

وكالات