فتاة “سورة الويسكي” تغادر السجن..والمحكمة تُصدر حكماً جديداً

بلوس2423 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
حوادث
فتاة “سورة الويسكي” تغادر السجن..والمحكمة تُصدر حكماً جديداً

خفضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، اليوم الإثنين، العقوبة الصادرة في حق الشابة الإيطالية (إ.ن) ذات الأصول المغربية من ثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة قدرها 50 ألف درهم، إلى شهرين اثنين حبسا موقوفة التنفيد.

وقضت المحكمة المذكورة بـ”إلغاء الحكم المستأنف في ما قضى به من غرامة وبتأييده في الباقي مع تعديله بالاقتصار في العقوبة الحبسية على شهرين اثنين حبسا موقوف التنفيذ وتحميلها الصائر مجبرا في الادنى”.

بمقتضى الحكم ستغادر الشابة التي تبلغ 23 عاما، أسوار السجن بعد اتهامها بـ”الاساءة للدين الاسلامي بواسطة وسيلة تحقق شرط العلنية”، وذلك بسبب منشور على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، يعود إلى سنة 2019، وأطلقت عليها “سورة الويسكي”.

وأدان منتدى الحداثة والديمقراطية في وقت سابق “الحكم الصادر عن محكمة مراكش”، واعتبرته “قاسيا جدا في حق طالبة شابة تتابع دراستها الجامعية ومتجاهلا للعواقب المستقبلية على مسارها الدراسي والمهني”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “السبيل لتعزيز التسامح بين الأديان إحترام معتقدات الآخر لن يكون أبدا عبر اللجوء للمنظومة الجنائية ولوسائلها الردعية، التي تشوه صورة أي تقدم يريد المغرب إحرازه في مجال الحقوق والحريات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة