BIG HEADER

كوشنير يفتتح “معهد السلام لاتفاقيات ابراهيم”

بلوس24
دولي
بلوس2415 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
كوشنير يفتتح “معهد السلام لاتفاقيات ابراهيم”

احتفلت الولايات المتحدة واسرائيل امس بمرور عام على توقيع اتفاقيات ابراهيم، العملية التي ادت الى توقيع اربعة اتفاقيات سلام بين اسرائيل والامارات والبحرين والسودان والمغرب، وفي هذه المناسبة افتتح صهر الرئيس الرئيس الامريكي السابق جاريد كوشنير في واشنطن الثلاثاء “معهد السلام لاتفاقيات ابراهيم” ويعتبر كوشنبر أحد ابرز المهندسين لهذه الاتفاقيات. 


وقال كوشنبر خلال الحدث بحسب “يسرائيل هيوم” أن المعهد يهدف الى مواصلة زخم الاتفاقيات، خصوصا من خلال وسائل اقتصادية، واضاف انه “يجب المحاولة لادخال دول اضافية الى دائرة السلام”. 

المسؤولة في الادارة الامريكية ياعيل لامبرت قال خلال الاحتفال ان ادارة بايدن ملتزمة باتفاقيات ابراهيم وملتزمة بالاستمرار بها. 

من جانبه قال عضو الكنيست اوفير اكونيس الذي مثل اسرائيل بالاحتفال:”الجانبان توصلا الى انجازات عظيمة في السنة الاخيرة منذ التوقيع على اتفاقيات ابراهيم، لأول مرة هذا سلام مقابل السلام، سلام حقيقي بين الشعوب نفسها، خلقنا شرق أوسط حقيقي”.  

اما في حدث اخر قام المتحدث باسم وزارة الخارجية ليؤور حايط حقق رقما قياسيا عاليا واجرى 100 مقابلة لوسائل اعلامية من جميع انحاء العالم، المقابلات اجريت واحدة وراء الاخرى مع وسائل اعلامية من كافة انحاء العالم، والتي بدأت من آسيا والمحيط الهادئ وانتهت بمقابلة مع وسائل اعلامية من امريكا الشمالية، وخلال المقابلات استضاف حايط ضيوفا على ارتباط باتفاقيات ابراهيم من بينهم السفير البحريني.