BIG HEADER

أكادير: طلبة الطب يقاطعون الحراسات الليلية والنهارية ويحتجون داخل أسوار المستشفى

بلوس24
مجتمع
بلوس2428 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أكادير: طلبة الطب يقاطعون الحراسات الليلية والنهارية ويحتجون داخل أسوار المستشفى

طالب مكتب طلبة الطب بأكادير، الجهات المسؤولة والغيورة على تكوين طلبة كلية الطب بأكادير، بالتدخل العاجل من أجل توفير الظروف الملائمة لإنجاح التداريب الاستشفائية للطلبة.

وأفاد طلبة الطب بأكادير في بيان لهم، يتوفر ” بلوس 24 ” على نسخة منه، أنهم بلغهم تعرض أحد طلبة السنة السادسة للاعتداء من طرف مجهولين بالرشق بالحجارة والقنينات الزجاجية وهو في اتجاهه إلي سيارته خارج أسوار مستشفى الحسن الثاني، وذلك يوم السبت 25 شتنبر 2021 على الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء.

وحمّل الطلبة الغاضبون “المسؤولية التامة والكاملة لمدير المستشفى الحسن الثاني لما تعرض له زميلهم من خطر بليغ وما يتعرض له الطلبة الأطباء بأكادير من إهانة وتعريض حياتهم للخطر، وذلك بعد رفض استفادة الطلبة الأطباء من ركن سياراتهم داخل أسوار المستشفى، رغم مناقشات مطولة وشکایات متعددة..”.

وقرر طلبة الطبة بأكادير المقاطعة الشاملة للحراسات الليلية والنهارية بمستشفى الحسن الثاني ابتداء من يوم الأحد 26 شتنبر 2021 إلى حين منحهم حقهم في الولوج للمستشفى كباقي الأطر الصحية المنتمية له، مشيرين إلى أنهم قرروا القيام بوقفة احتجاجية داخل أسوار المستشفى تضامنا مع زميلهم وتنديدا بالإهانة والأخطار التي أصبحوا كطلبة عرضة لها”.

وأعلنوا عن احتفاظهم بحقهم في التصعيد وصولا إلى الإضراب المفتوح عن التداريب الاستشفائية إن لم يتم حل المشاكل التي يعانون منها في أسرع وقت.