BIG HEADER

سبوتيفاي: “طوطو” الأكثر استماعاً في المغرب والعالم العربي

بلوس24
فن وثقافة
بلوس244 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
سبوتيفاي: “طوطو” الأكثر استماعاً في المغرب والعالم العربي

احتفل فنان الراب المغربي إل غراندي طوطو بطريقته الخاصة مع متابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع انستغرام، بمناسبة تفوقه على ألمع الاسماء الفنية وتحقيق مرتبة الصدارة كالاكثر استماعًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنصة الموسيقى الإلكترونية سبوتيفاي.

وقال طوطو وفق تعبيره :’سلكت هذا الطريق مرارا لحضور تكويني الأكاديمي خلال أيام الدراسة بالثانوية، واليوم هذا الطريق يشهد على انني اصبحت الفنان الأكثر استماعا في العالم العربي، شكرا من القلب لقد حققت واحدا من أكبر أحلامي’.

ووفق ما كشفته سابقا مجلة “فوربس الشرق الأوسط” الشهيرة عبر موقعها الرسمي، تضمنت قائمة المشاهير نجوم الموسيقى العرب لسنة 2021، 50 مطرباً وفرقة موسيقية، على اعتبار أنهم الأكثر استماعاً ونشاطاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي، والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020، وقد كان اسم طوطو مدرجا في المرتبة 8.

ويركز الفنان الشاب طوطو على الجمع  بين اللغات العربية والفرنسية، بالإضافة إلى الإنجليزية في أعماله الفنية، وذلك منذ بداية مسيرته الفنية التي كانت بأغنية منفردة تحت عنوان (Pablo) عام 2017، ليصدر بعدها ألبومين اثنين بعنوان (Illicit) في عام 2018 و(Cameleon) عام 2021، كما أنه أصدر أكثر من 20 أغنية منفردة.

تجدر الإشارة إلى أن أغنيته (Hors Série) قد احتلت ايضا المرتبة 7 ضمن أكثر الأغاني استماعًا في منصة (Deezer) خلال 2020، وهو الوقت الذي استطاع فيه كسب  أكثر من 1.8 مليون مشترك في يوتيوب، وأكثر من 195 مليون مشاهدة حتى 19 مارس 2021.