BIG HEADER

سيدي بيبي: الدرك يشن حملة أمنية واسعة ضد المجرمين وأصحاب الدراجات النارية

بلوس24
2021-12-04T22:38:15+00:00
2021-12-04T22:41:44+00:00
مجتمع
بلوس244 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
سيدي بيبي: الدرك يشن حملة أمنية واسعة ضد المجرمين وأصحاب الدراجات النارية

تشنّ مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة سيدي بيبي، التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها، حملات أمنية تطهيرية، وُصفت ب”الواسعة” و”غير المسبوقة”، ضد أصحاب الدراجات النارية والمبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث محلية وجهوية ووطنية، أسفرت عن توقيف العشرات من الأشخاص الضالعين في قضايا جنحية أو جنائية مختلفة.
وحسب ما عاينت جريدة بلوس24، فالعناصر الدركية قد عززت من تواجدها بمركز الجماعة والدواوير المحيطة به، واضعة نُصب عينيها تطهير المنطقة من بعض الشوائب الإجرامية، والحد من إستهتار أصحاب الدراجات النارية، خاصة الوافدة على الجماعة من جماعات أخرى كالمزار والقليعة وايت عميرة.
وأعطى رئيس مركز الدرك الملكي بسيدي بيبي تحت إشراف قائد سرية بيوكرى، تعليماته لرجاله من أجل تكثيف الدوريات الأمنية بالمناطق التي تشهد تكرار حوادث وأفعال ماسة بسلامة الأشخاص والممتلكات وترويج الممنوعات، بهدف تضييق الخناق على تجار المخدرات بكل أنواعها وملاحقة الضالعين في مختلف الأفعال الإجرامية.
وتفعيلا للخطة الأمنية ذاتها الهادفة إلى التصدي الاستباقي للجريمة، والتي يسهر المسؤول الأول عن مركز الدرك بسيدي بيبي على تنزيلها، بتنسيق مع المركز القضائي بسرية بيوكرى، فقد تم تنقيط خلال الأسبوع الجاري 230 شخصاً كما تم التكثيف والزيادة في عدد الدوريات الراكبة والراجلة ليل نهار من أجل دك كل أوكار الجريمة ووضع حد لتحركات العصابات الإجرامية من داخل وخارج الجماعة.
هذا واستحسن عدد من المواطنين هذه العمليات الامنية التي تندرج في إطار التدخلات الإستباقية للحد من إنتشار الجريمة بمختلف أشكالها، هذه الأخيرة أدخلت الأمن والطمأنينة في نفوس الساكنة.