BIG HEADER

الولايات المتحدة: لعنة الطقس تدمر مئات المنازل في حرائق ولاية كولورادو

بلوس24
حوادث
بلوس241 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الولايات المتحدة: لعنة الطقس تدمر مئات المنازل في حرائق ولاية كولورادو

تستعد ولاية كولورادو الأمريكية، لتساقط كثيف للثلوج تحملها عاصفة عاتية غداة حرائق غابات مدمرة أججتها رياح قوية، أتت على مئات المنازل في الولاية غربي البلاد.

وأشارت دائرة الأرصاد الأمريكية إلى أنه من المتوقع تساقط ما يصل إلى 30 سم من الثلوج في بعض أنحاء الولاية، ومن المفترض أن تساهم في إخماد النيران، غير أنها يمكن أن تطرح تحديات جديدة تمثل خطرا على الأرواح خلال التنقل في بعض المناطق.

كان حريقان قد اندلعا في ولاية كولورادو، صباح الخميس، إثر رياح شديدة تسببت في سقوط خطوط الكهرباء وانفجار المحولات.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بذل رجال الإطفاء قصارى جهدهم للحفاظ للسيطرة على الحريق، وأوضحت الصحيفة البريطانية أن حريق مارشال، الواقع جنوب بولدر مباشرة اندلع بسبب رياح شديدة بلغت سرعتها أكثر من 100 ميل في الساعة، مما أدى إلى سقوط خطوط الكهرباء واشتعال النيران.

وأكد المسؤولون أن ما لا يقل عن 580 منزلًا قد فُقد، ما يجعل حريق مارشيل هو الأكثر تدمير للممتلكات في تاريخ الدولة.

كما اندلع حريق آخر في ميدل فورك بنفس اليوم، في الساعة العاشرة والنصف صباحًا شمال بولدر، ولكن تمت السيطرة عليه بحلول وقت الظهيرة، ولم يؤثر على أي مبنى.

وشهدت كولورادو مستويات عالية بشكل غير عادي من الأمطار خلال فصل الربيع، ولكن تعرضت في أعقاب ذلك لجفاف شديد، منذ بداية شهر إبريل.

وأكدت السلطات، الجمعة، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات نتيجة الحرائق التي طالت أكثر من 500 منزل وأجبر حوالي 35 ألف شخص على الفرار، وفقًا لـ«CNN».

وقال الحاكم جاريد بوليس: «ربما تكون هذه هي معجزة السنة الجديدة الخاصة بنا إذا ثبت عدم وقوع خسائر في الأرواح».