إسرائيل تتجه لبدء التنقيب عن الغاز في المغرب

بلوس2423 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
دولي
إسرائيل تتجه لبدء التنقيب عن الغاز في المغرب

تتجه الشركة الإسرائيلية “NewMed Energy”، المتخصصة في التنقيب عن الغاز في العالم، إلى توسيع أعمالها لتشمل المغرب، من خلال البحث عن فرص استكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي.

وكشفت الشركة في بيان أمس الثلاثاء أنها دخلت في محادثات تجارية مع الجهات المغربية من أجل الانضمام لسوق الطاقة بالمملكة.

ووفقا للمصدر ذاته فقد الشركة غيّرت الشركة اسمها من “ديليك دريلينغ” إلى “نيوميد إنرجي”.

وتشتغل الشركة بشكل أساسي في البلدان الواقعة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نيوميد للطاقة، يوسي أبو، في مؤتمر صحفي، إن المجموعة حددت المغرب على أنه “دولة ذات إمكانات جيولوجية وتجارية هائلة”، مضيفا أن نيوميد إنرجي مهتمة بشكل خاص بالمناطق الساحلية المغربية في البحر المتوسط وشمال الأطلسي.

ويأتي إعلان نيوميد إنرجي بعد يوم من التوقيع في الرباط على اتفاقية تعاون اقتصادي بين المغرب وإسرائيل. وقعها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ونظيرته الإسرائيلية أورنا باربيفاي، وهي الاتفاقية التي تهدف إلى تسهيل وتشجيع الاستثمار والتجارة بين البلدين في قطاعات ‘الصناعة 4.0’ التي تبرز باعتبارها تقارب التصميم الرقمي والأغذية والسيارات والطيران والمنسوجات والمياه وتقنيات الطاقة المتجددة والمعدات الطبية والتكنولوجيا. وصناعة الأدوية.

جدير بالذكر أن الشركة الاسرائلية هي المسؤولة عن تطوير حقول الغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط، والتي يتم إمداد إسرائيل ومصر والأردن بإنتاجها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة