تأجيل محاكمة الصحافية حنان باكور المتابعة من طرف حزب الأحرار

بلوس2417 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
المقالات
تأجيل محاكمة الصحافية حنان باكور المتابعة من طرف حزب الأحرار
تأجيل محاكمة الصحافية حنان باكور المتابعة من طرف حزب الأحرار

قضت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، تأجيل جلسة محاكمة الصحافية حنان باكور، رئيسة تحرير موقع اليوم 24 سابقا، عقب شكاية تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب تدوينة لها، الى غاية 21 نونبر القادم، رغم حضور دفاع حزب رئيس الحكومة الذي تغيب في الجلسات السابقة.

وتأتي متابعة باكور، إثر تدوينة كتبتها يوم وفاة عبد الوهاب بلفقيه، إبان انتخابات 8 شتنبر 2021، مستغربة من كونه “بين الحياة والموت، بينما يعلن في الوقت ذاته عن انتخاب رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، امباركة بوعيدة، بدون حتى تأجيل لمعرفة مصير ابن البلدة والزميل”، بحسب ما كتبته، مرفقة التدوينة بصورة لكل من بوعيدة وبلفقيه.

وتتابع باكور، طبقا للفصل 447.2 من مجموعة القانون الجنائي، وذلك بتهمة “بث وتوزيع وقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.

والتمس حزب التجمع الوطني للأحرار في شكايته، “إجراء بحث من أجل جرائم الوشاية الكاذبة والتبليغ عن جريمة خيالية وتوزيع تركيبة مكونة من شخص دون موافقته”. إلى ذلك، التمس حزب رئيس الحكومة، متابعة حنان باكور في حالة اعتقال، وإحالتها على المحكمة طبقا للقانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة