مشروع meetMED ..لقاء وطني من أجل النجاعة الطاقية والتمويل الأخضر

بلوس2419 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
اقتصاد
مشروع meetMED ..لقاء وطني من أجل النجاعة الطاقية والتمويل الأخضر

تم، أمس الثلاثاء بالرباط، تنظيم مائدة مستديرة وطنية حول موضوع “النجاعة الطاقية والتمويل الأخضر في إطار منتدى MED SEI”، وذلك ضمن مشروع meetMED.

وذكر بلاغ للمنظمين أن نتائج وتوصيات هذا اللقاء، الذي نظمته الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية والمركز الإقليمي للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية لإدارة الطاقة، ستفتح الطريق أمام المؤسسات العمومية والخاصة لتطوير آليات مبتكرة للتمويل الأخضر.

وأكد المصدر ذاته أن مشروع MeetMED II يهدف إلى تعزيز أمن الطاقة للبلدان المستفيدة (المغرب، مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، الجزائر، فلسطين وتونس) من خلال تعزيز انتقالها إلى اقتصاد منخفض الكربون، مشيرا إلى أنه يروم أيضا تعزيز تنفيذ تدابير النجاعة الطاقية، لا سيما في قطاعات البناء والأجهزة المنزلية.

واعتبر البلاغ أنه من هذا المنظور، تشكل الآليات المالية حلا مثيرا للاهتمام من أجل تطوير المشاريع الخضراء في المغرب، مضيفا أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص يمكن أن تساهم في تطوير آليات تمويلية وحلول مبتكرة للتغلب على عقبات الاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة