المركز التجاري للأبحاث: الدرهم سيستقر مقابل الدولار في أفق شهر أو شهرين

بلوس2421 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
اقتصاد
المركز التجاري للأبحاث: الدرهم سيستقر مقابل الدولار في أفق شهر أو شهرين

أفاد مركز التجاري للأبحاث، في مذكرته “Weekly MAD Insights – Currencies”، المتعلقة بالفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، بأن الدرهم سيستقر مقابل الدولار الأمريكي في أفق شهر وشهرين، قبل الارتفاع في أفق ثلاثة أشهر.

وأشار المركز إلى أنه “أخذا في الاعتبار التوقعات بشأن زوج العملات الأورو/الدولار ووضعية السيولة في سوق الصرف، قمنا بالحفاظ على توقعاتنا بشأن زوج العملات الدولار/الدرهم في أفق شهر وشهرين و3 أشهر.

ومقارنة بالسعر الفوري، يرتقب أن يستقر الدرهم مقابل الدولار في أفق شهر وشهرين ويرتفع في أفق 3 أشهر”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا السيناريو مدعوم بخفض آفاق نمو الاقتصاد العالمي، وكذا تباطؤ الطلب على المواد الأولية.

وأكد محللو مركز التجاري للأبحاث أنه يفترض أن تقلص هذه الروافع الضغوط على الأسعار العالمية وتؤدي إلى انخفاض في تدفق الواردات على المستوى الوطني، متوقعين، في ظل هذه الظروف، ارتفاعا للدرهم في هذا الأفق.

وبلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار/الدرهم 11,02 و11,02 و10,86 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر مقابل سعر فوري قدره 11,02.

ومقابل الأورو، يرتقب أن يرتفع الدرهم في أفق شهر وشهرين و3 أشهر. كما بلغت المستويات المستهدف لزوج العملات الأورو/الدرهم 10,62 و10,62 و10,46 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,73.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة