الأسطورة فرانك ريبيري يعتزل كرة القدم

بلوس2421 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
رياضة
الأسطورة فرانك ريبيري يعتزل كرة القدم
الأسطورة فرانك ريبيري يعتزل كرة القدم

بعد مسيرة احترافية دامت 22 عاما، أطولها في بايرن ميونيخ، استسلم فرانك ريبيري، للإصابة وأعلن اعتزاله. حقق مع بايرن أكبر الإنجازات وجاء تتويج رونالدو بالكرة الذهبية على حسابه صدمة له وللنقاد. إطلالة سريعة على مسيرة رائعة.

أعلن الدولي الفرنسي السابق وأسطورة بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري اليوم الجمعة اعتزاله كرة القدم عن 39 عامًا، مستسلمًا لإصابة في الركبة أبعدته عن المنافسات مع ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وخاض لاعب الجناح، أفضل أيام مسيرته مع بايرن الذي توج معه على مدى 12 عامًا بلقب الدوري تسع مرات ودوري أبطال أوروبا عام 2013.

وكتب ريبيري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات « الكرة تتوقف. المشاعر في داخلي لا. شكرا للجميع على هذه المغامرة الرائعة ».

وأرفق المكتوب بفيديو يختصر فيه مسيرته مع المنتخب والأندية التي لعب لها. وأضاف الفرنسي في رسالة الوداع، بحسب الوكالة الفرنسية: « اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب ».

وختم اللاعب: « هذه نهاية فصل كلاعب وليست قصتي المهنية، تأكدوا من ذلك. سأراكم مجددًا في بداية فصل جديد جميل ».

لم يلعب ريبيري مع ساليرنيتانا الذي انضم إليه في 2021 قادمًا من فيورنتينا، منذ المرحلة الأولى هذا الموسم خلال الخسارة أمام روما عندما دخل بديلا، وقد ترددت شائعات اعتزاله في الأسابيع الأخيرة.

وقال وكيله دافيدي ليبي لوكالة فرانس برس قبل أسبوعين إنه « من المرجح جدًا » أن يضع نهاية لمسيرته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة